۩۞۩۞ شبكة رونق الحرف ۞۩۞۩


زائرنا الكريم : انت غير مسجل في المنتدى او لم تسجل معلومات الدخول بعد فرجاءنا منك التسجيل اولا للمشاركة في المنتدى وان كنت تريد القراءة فقط فدونك اقسام المنتدى اهلا وسهلا بك...
يا ضيفنا لو جئتنا لوجـــدتنا ....نحن الضيوف وانت رب المنزل



آخر المواضيع






<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>



ما يأكله المتبرع بالدم يؤثر بعد ذلك على المتلقي

شاطر
avatar
الماستر
الاداريون
الاداريون

رسالة sms رسالة sms : مرحبا بك
زائر


عدد المساهمات : 4653
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 35
الموقعhttp://adeladel.ahlamontada.com

عاجل ما يأكله المتبرع بالدم يؤثر بعد ذلك على المتلقي

مُساهمة من طرف الماستر في الإثنين 14 ديسمبر 2015, 1:12 am

في تقرير نشر مؤخراً بجريدة نيو إنجلند الطبية أشار أطباء هولنديون إلى أن طفلاً في السادسة من عمره نقل إليه دم كجزء من علاجه من مرض اللوكيميا اللمفاوية الحاد، فإذا به يعاني حساسية حادة ظهرت على شكل طفح جلدي وانخفاض في ضغط الدم وعرق وصعوبة في التنفس، مما استلزم نقله للعناية المركزة لإنعاشه.
وللمصادفة أبلغت الأم الأطباء أن ابنها عانى مثل تلك الأعراض سابقاً عندما تناول المكسرات لأول مرة عندما كان عمره عاماً. هنالك عاد الأطباء للبحث عن المتبرعين في الفترة السابقة للحدث فتبين أن ثلاثة منهم تناولوا المكسرات أثناء مشاهدة مباراة كرة قدم بالتلفاز الليلة التي سبقت تبرعهم بالدم. وأحد هؤلاء الشباب تبرع بالبلازما للطفل المريض.
ويفسر الباحثون حدوث هذه الظاهرة بأن مُولِّد حساسية المكسرات يقاوم الهضم وينتج نوعاً من البروتين يصل إلى الدم ويبقى به لمدة 24 ساعة.
وأضاف محذراً “ربما تكون هناك حالات مماثلة لم يتم تفسيرها أو تسجيلها من قبل… يجب أن نقوم بتحليل مثل تلك الحالات عند حدوثها وتسجيلها، كما يجب أن نُعلم الرأي العام بمثل تلك الظاهرة لتوخي الحذر لما نأكل قبل التبرع بالدم”.
ويتفق مع هذا الرأي د.دان واكسمان رئيس مراكز الدم بأمريكا ويرى ضرورة الحاجة لتسجيل مثل تلك الحالات التي لا يجب النظر إليها كأمور نادرة الحدوث. ما يقلق حقاً ويجب على مختلف بنوك الدم أن تعيه هو حساسية المرضى لبعض العقاقير مثل البنسلين مثلاً.


_______________________________________________________________

السلام عليكم  زائر

اذا واجهتك مشكلة يرجى استخدام الروابط التالية

لتقديم شكوى او اقتراح

الاتصال بالادارة

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 5:53 pm