۩۞۩۞ شبكة رونق الحرف ۞۩۞۩


زائرنا الكريم : انت غير مسجل في المنتدى او لم تسجل معلومات الدخول بعد فرجاءنا منك التسجيل اولا للمشاركة في المنتدى وان كنت تريد القراءة فقط فدونك اقسام المنتدى اهلا وسهلا بك...
يا ضيفنا لو جئتنا لوجـــدتنا ....نحن الضيوف وانت رب المنزل



آخر المواضيع






<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>



الحركة المستمرة اثناء العمل صحية ومفيدة

شاطر
avatar
الماستر
الاداريون
الاداريون

رسالة sms رسالة sms : مرحبا بك
زائر


عدد المساهمات : 4653
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 35
الموقعhttp://adeladel.ahlamontada.com

جديد الحركة المستمرة اثناء العمل صحية ومفيدة

مُساهمة من طرف الماستر في الثلاثاء 15 ديسمبر 2015, 3:41 pm

ارتبطت أغلب الأعمال في العصر الحديث بالجلوس أمام جهاز الكمبيوتر، وتتفاوت ساعات عمل ذلك باختلاف الأعمال، لكن من يجلسون طويلاً يتململون ويتحركون ويمطون أذرعهم وسيقانهم ويعدلون ظهورهم، وكل هذا ثبت أنه مفيد للصحة.


الأشخاص الذين لا يكفون عن التململ والحركة أثناء ساعات العمل الطويلة لا حاجة بهم للتوقف عن هذه العادة، فقد خلصت دراسة علمية إلى أن كل حركات النقر بالأصابع والإقدام والأقلام قد تكون مفيدة للصحة.


وكتب الباحثون في الدورية الأمريكية للطب الوقائي، أن دراسات سابقة ربطت بين الجلوس لفترات طويلة سواء أمام أجهزة الكمبيوتر أو التلفزيون والمشاكل الصحية حتى بين من يمارسون الرياضة. وخلصت الدراسة الجديدة الى أن كثرة التململ والحركة لدى النساء اللاتي يجلسن خمس أو ست ساعات في العمل ارتبطت بتقليص مخاطر الوفاة مقارنة بمن لا يتحركن من مقاعدهن.


وحللت جانيت كيد من جامعة ليدز البريطانية وزملاؤها بيانات أكثر من 12 ألف امرأة عن أسلوب حياتهن ومنها الساعات التي يمكثنها جالسات بلا حراك والأوقات التي يتململن فيها وعاداتهن في ممارسة التدريبات الرياضية وفي المأكل والمشرب.


وعلى مدى الدراسة التي استمرت 12 عاما ارتفعت مخاطر الوفاة بنسبة 30 في المائة لدى النساء الأقل تململا اللاتي يجلسن بلا حراك لمدة سبع ساعات على الاقل مقارنة بمن يجلسن خمس ساعات في اليوم.


_______________________________________________________________

السلام عليكم  زائر

اذا واجهتك مشكلة يرجى استخدام الروابط التالية

لتقديم شكوى او اقتراح

الاتصال بالادارة

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 5:56 pm