۩۞۩۞ شبكة رونق الحرف ۞۩۞۩


زائرنا الكريم : انت غير مسجل في المنتدى او لم تسجل معلومات الدخول بعد فرجاءنا منك التسجيل اولا للمشاركة في المنتدى وان كنت تريد القراءة فقط فدونك اقسام المنتدى اهلا وسهلا بك...
يا ضيفنا لو جئتنا لوجـــدتنا ....نحن الضيوف وانت رب المنزل



آخر المواضيع






<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>



العلماء يكتشفون وسيلة لـ "تنظيف" دماغ المصابين بالزهايمر

شاطر
avatar
الماستر
الاداريون
الاداريون

رسالة sms رسالة sms : مرحبا بك
زائر


عدد المساهمات : 4653
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 35
الموقعhttp://adeladel.ahlamontada.com

اهداء العلماء يكتشفون وسيلة لـ "تنظيف" دماغ المصابين بالزهايمر

مُساهمة من طرف الماستر في الأربعاء 16 ديسمبر 2015, 3:27 pm

بغداد/سكاي برس: اكتشف العلماء ان جزيئات حمض إبس "EPPS" قادرة على "تنظيف" دماغ المصابين بمرض الزهايمر من وحيات أميلود، التي تعتبر علامة إصابة بالمرض.
ومن المعروف ان تكوّن مادة بيتا – أميلود التي تسمى "وحيات أميلود" في دماغ الإنسان يسبب الإصابة بمرض ألزهايمر. لذلك يبحث العلماء عن وسيلة لإزالة هذه المادة أو إذابتها، لانه يصبح من الصعب إزالتها بعد تكونها.

 

وقد اختبر الباحثون هذه المادة على الفئران المخبرية واثبتوا ان إضافة جزيئات حمض إبس "EPPS" (4-(2-hydroxyethy1)-1-piperazinepropanesulphonic acid) الى مياه الشرب، يجعلها قادرة على إذابة هذه المادة ويساعد على تحسن ذاكرة الفئران وتمكينها على التعلم.

 

ويدرس العلماء حاليا إمكانية استخدام هذه الطريقة في علاج الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر. ولكن العالم جون هاردي الحاصل على جائزة Breakthrough Prize 2015 والذي اكتشف الجين الذي تسبب تغيراته المرض، اعتبر هذه النتائج "مهمة جدا" ولكنه اضاف انه يشك في قدرة جزيئات حمض "EPPS" على فعل نفس التأثير في دماغ الإنسان.


_______________________________________________________________

السلام عليكم  زائر

اذا واجهتك مشكلة يرجى استخدام الروابط التالية

لتقديم شكوى او اقتراح

الاتصال بالادارة

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 5:56 pm