۩۞۩۞ شبكة رونق الحرف ۞۩۞۩


زائرنا الكريم : انت غير مسجل في المنتدى او لم تسجل معلومات الدخول بعد فرجاءنا منك التسجيل اولا للمشاركة في المنتدى وان كنت تريد القراءة فقط فدونك اقسام المنتدى اهلا وسهلا بك...
يا ضيفنا لو جئتنا لوجـــدتنا ....نحن الضيوف وانت رب المنزل



آخر المواضيع






<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>



 الشيب ليس دليل شيخوخة بل دليل صحة جيدة

شاطر
avatar
الماستر
الاداريون
الاداريون

رسالة sms رسالة sms : مرحبا بك
زائر


عدد المساهمات : 4652
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 35
الموقعhttp://adeladel.ahlamontada.com

الف مبروك  الشيب ليس دليل شيخوخة بل دليل صحة جيدة

مُساهمة من طرف الماستر في الأربعاء 16 ديسمبر 2015, 3:53 pm

اتضح للعلماء ان الشيب ليس دليلا على شيخوخة الجسم، بل هو على العكس دليل على الحالة الصحية الاعتيادية الجيدة للجسم.

 

فقد فند علماء من الولايات المتحدة الفكرة القديمة المنتشرة بأن الشيب دليل على الشيخوخة أو المرض، وأكدوا ان الشيب دليل على الحالة الصحية الطبيعية للجسم.

 

فظهور الشيب، وفق معطيات العلماء، سببه انخفاض مادة الجلوتاثيون glutathione المضادة للأكسدة التي ينتجها جسم الإنسان، وذلك بسبب استخدام الجسم لها من أجل إبطال عمليات الأكسدة، وان ارتفاع مستوى الأكسدة في الجسم هو ما يسبب الشيب. أي انه إذا كان الجسم قادراً على انتاج هذه المادة بنسبة عالية فلا يمكن وصمه بالشيخوخة، خاصة إذا علمنا ان هذه المادة مسؤولة بالدرجة الأولى عن إبطال عمليات الأكسدة التي يعتبر ازديادها علامة اساسية من علامات الشيخوخة. فكلما تقدم الإنسان في السن ازدادت عمليات الأكسدة في جسمه مسببة انخفاض مستوى مادة الجلوتاثيون المضادة للأكسدة أي مستهلكة إياها.

 

ولكن عند ظهور الشيب في وقت مبكر (قبل بلوغ سن الـ30) فإن هذا قد يشير الى وجود مشكلة صحية في الجسم. وحسب رأي بعض الخبراء، يشير ظهور الشيب المبكر الى وجود اضطرابات هرمونية في الجسم، أو قد يكون سببها وراثيا.


_______________________________________________________________

السلام عليكم  زائر

اذا واجهتك مشكلة يرجى استخدام الروابط التالية

لتقديم شكوى او اقتراح

الاتصال بالادارة

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 22 أكتوبر 2017, 10:30 am