۩۞۩۞ شبكة رونق الحرف ۞۩۞۩


زائرنا الكريم : انت غير مسجل في المنتدى او لم تسجل معلومات الدخول بعد فرجاءنا منك التسجيل اولا للمشاركة في المنتدى وان كنت تريد القراءة فقط فدونك اقسام المنتدى اهلا وسهلا بك...
يا ضيفنا لو جئتنا لوجـــدتنا ....نحن الضيوف وانت رب المنزل



آخر المواضيع






<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>



اضرار ومخاطر مشروبات الدايت لانقاص الوزن

شاطر
avatar
الماستر
الاداريون
الاداريون

رسالة sms رسالة sms : مرحبا بك
زائر


عدد المساهمات : 4653
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 35
الموقعhttp://adeladel.ahlamontada.com

حصري اضرار ومخاطر مشروبات الدايت لانقاص الوزن

مُساهمة من طرف الماستر في الخميس 24 ديسمبر 2015, 6:41 pm


الكثير منا يستبدل المشروبات الغازية الاعتيادية كالببسي كولا وغيرها بمشروب الدايت سعيآ منه للحفاظ على وزنه او للحمية الغذائية بالرغم من عدم اصابته بأمراض تحجب عنه تناول السكر الطبيعي كداء السكري وعن غير معرفة بمضار تناول هذه المشروبات ومخاطرها بهدم الصحة عوضا عن الحفاظ عليها, وأفاد علماء أمريكيون أن المحليات الصناعية الموجودة في مشروبات "الدايت" لا تملك سعرات حرارية كثيرة، ولكنها تتداخل مع قدرة الجسم الطبيعية على عدّ الحريرات الداخلة اليه مما قد يضعف قوته على مكافحة البدانة. 

ويوعز السبب في خطورة الدايت الى استخدام مادة الاسبارتيم كبديل عن السكر في مشروبات الدايت التي يستعملها المصابون بداء السكري والمتبعون للحمية الهادفة لتقليل الوزن.

والحقيقة ان مادة الاسبارتام مادة خطرة على الصحة اذا استعملت بكميات كبيرة كما انها تعمل بصورة رئيسية على المخ مؤثرة عليه لجعله يفكر بأن طعم المادة التي تحتوي على الاسبارتام حلو, حيث اثبتت التجارب ان الشخص الذي يشرب الببسي الحاوي على بديل السكر هذا يحس بطعم حلو عند تناوله الاطعمة الاخرى في الوقت نفسه شرب الببسي والحقيقة ان الاسبارتام مادة لاتتسم بالمذاق الحلو وانما هي كما اشرنا اعلاه تجعل المخ يفكر بأن ما يشربه او يأكله حلو المذاق.

اما حامض الاسبارتيك الموجود في مادة الاسبارتام فهو محفز سام للخلايا العصبية الموجودة في المخ حيث يعمل على تحفيز خلايا المخ الى حد الارهاق ومدمر للخلايا العصبية وهو محفز لنوبات الصداع لدى مرضى داء الشقيقة, كما ان مادة الفورمالديهايد الناتجة عن تكسر أو تجزئة الاسبارتام هي مادة مدمرة للخلايا بصورة عامة.

كما بين ممن يستعملون هذه المادة كبديل للسكر في مشروباتهم ومأكولاتهم بأنهم يعانون من الآلآم في مناطق متعددة من الجسم فضلا عن الشعور بالكآبة والارق كما انها تحفز الآلآم البطن والامساك والاسهال لدى المصابين بمرض تهيج القولون.

فضلا عن كونها سببا وراء انخفاض نسبة السكر في الدم وعدم الشعور بالراحة وفقدان الوزن علما ان هذه الظواهر تختفي بعد مرور شهر من التوقف عن استعمال هذه المادة.

لذا ننصح كل من يتمتع بصحة جيدة بتناول ما هو طبيعي وقليل السعرات بدلا من مشروبات الدايت حفاظا على الصحة وترك الدواء لمن به الداء.


_______________________________________________________________

السلام عليكم  زائر

اذا واجهتك مشكلة يرجى استخدام الروابط التالية

لتقديم شكوى او اقتراح

الاتصال بالادارة

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 5:48 pm