۩۞۩۞ شبكة رونق الحرف ۞۩۞۩


زائرنا الكريم : انت غير مسجل في المنتدى او لم تسجل معلومات الدخول بعد فرجاءنا منك التسجيل اولا للمشاركة في المنتدى وان كنت تريد القراءة فقط فدونك اقسام المنتدى اهلا وسهلا بك...
يا ضيفنا لو جئتنا لوجـــدتنا ....نحن الضيوف وانت رب المنزل



آخر المواضيع






<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>



فوائد الخيار

شاطر
avatar
الماستر
الاداريون
الاداريون

رسالة sms رسالة sms : مرحبا بك
زائر


عدد المساهمات : 4652
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 35
الموقعhttp://adeladel.ahlamontada.com

حصري فوائد الخيار

مُساهمة من طرف الماستر في الأربعاء 06 يناير 2016, 3:05 am


يُعد الخيار من الخضروات التي تحتوي على عناصر غذائية كثيرة، هذا بالإضافة لإستخدامه كمرطب للبشرة. و لكن هل تعرف أنه يساعد على الوقاية من مرض السكري؟ بل و يعمل علي تطهير الجسم من السموم، و يقي من الإمساك أيضاً. تعرف على أهم الفوائد الصحية للخيار، تبعاً لموقع “هافنجتن بوست”:

يُساعد على الحماية من الجفاف:

يتكون الخيار من 95.2 في المائة من المياه، و الذي يعني 150 ميلليتر من المياه، و هذه الكمية تُعادل 26 في المائة من نسبة المياه التي يستمدها الجسم من الطعام يومياً.

يُعزز صحة القلب:

يحتوي الخيار على البوتاسيوم، و الذي يُساعد على خفض مستوى ضغط الدم. كما أظهرت دراسات أُجريت عن تأثير تناول البوتاسيوم، أن كلما ازدادت كمية البوتاسيوم، كلما إنخفضت معدلات الإصابة بالسكتة الدماغية و أمراض الأوعية الدموية.

يحمي المخ من الأمراض العصبية:

يوجد بالخيار مادة مضادة للإلتهابات تدعى “فيسيتين”، و التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة المخ. فهي تعمل على الحد من تأثير الأمراض العصبية المرتبطة بالعمر على وظائف المخ، كما تعمل على الحفاظ على القدرة على الإدراك عند المصابين بالزهايمر.

يحارب الإلتهابات و السرطان:

يمكن للخيار أن يُساعد على خفض الإستجابة لتكون الإلتهابات في الجسم، كما يحتوي على مادة تُدعى “ليجننز” و التي تُقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان و أمراض القلب و الأوعية الدموية.

يقضي على رائحة الفم:

تتسبب بكتيريا الفم في رائحة الفم الكريهة، ولكن الألياف و المياه المتواجدة في الخضروات مثل الخيار تُعزز من إنتاج لعاب الفم. الأمر الذي يساعد على التخلص من البكتيريا.


_______________________________________________________________

السلام عليكم  زائر

اذا واجهتك مشكلة يرجى استخدام الروابط التالية

لتقديم شكوى او اقتراح

الاتصال بالادارة

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 22 أكتوبر 2017, 10:43 am