۩۞۩۞ شبكة رونق الحرف ۞۩۞۩


زائرنا الكريم : انت غير مسجل في المنتدى او لم تسجل معلومات الدخول بعد فرجاءنا منك التسجيل اولا للمشاركة في المنتدى وان كنت تريد القراءة فقط فدونك اقسام المنتدى اهلا وسهلا بك...
يا ضيفنا لو جئتنا لوجـــدتنا ....نحن الضيوف وانت رب المنزل



آخر المواضيع






<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>



أطعمة ومشروبات إذا تناولتها سوياً سوف تدمر صحتك

شاطر
avatar
الماستر
الاداريون
الاداريون

رسالة sms رسالة sms : مرحبا بك
زائر


عدد المساهمات : 4652
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 35
الموقعhttp://adeladel.ahlamontada.com

حصري أطعمة ومشروبات إذا تناولتها سوياً سوف تدمر صحتك

مُساهمة من طرف الماستر في الثلاثاء 12 يناير 2016, 5:17 pm

الحفاظ على نظام غذائي صحي تماما ليس بالأمر البسيط، حيث إن العديد من الأنماط الغذائية غير الصحية انتشرت بنسبة كبيرة تجعل منها الأصل وما يخالفها هو الخطأ. 
ولكن لابد من التخلص من بعض "العادات الغذائية" حتى نضمن الحصول على الفوائد المرجوة من الطعام، ونتجنب أي آثار جانبية قد تضر الجسم.

إليك بعضاً من الثنائيات الغذائية الشائعة، ولكنها غير مفيدة، أو حتى ضارة، ولذلك يجب تجنبها قد الإمكان.

1- الحليب مع الشاي

يعتبر مشروب الشاي بالحليب من المشروبات المنتشرة جدا في الدول العربية. ولكن يحتوي الشاي على مضادات أكسدة تساعد في الوقاية من الأمراض، إلا أنها تصبح غير ذات فائدة عندما تتحد مع البروتينات الموجودة في الحليب، حيث لا يستطيع الجسم امتصاصها.

ومن جهة أجرى، يعمل الكافيين الموجود في الشاي على منع الجسم من امتصاص الكالسيوم الموجود في الحليب. ولهذا يصبح المشروب المفترض أنه غني بالمكونات المفيدة خاليا من معظم فوائده على الجسم.

2- الفاكهة مع الوجبات

يعتبر كثير من الناس أن تناول الفاكهة بعد وجبات الطعام الأساسية طريقة جيدة للتحلية بدون تناول سعرات حرارية كثيرة، أو حتى يعتقد البعض أن الفاكهة تساعده على هضم الطعام.

إلا أن الصحيح هو أن تناول الفاكهة بعد وجبة رئيسية، خصوصًا إن كانت دسمة، سيجعل الفاكهة تبقى في المعدة لفترة طويلة من الوقت قبل هضمها وامتصاصها، ما يعني أنها ستتخمر في البطن وتفقد جُل فائدتها.

3- المربى مع الخبز

الكربوهيدات البسيطة، مثل الحلويات والمشروبات الغازية والبطاطا والخبز الأبيض، تسبب ارتفاعا مفاجئاً وقفزة سريعة في معدلات السكر في الدم، أكثر حتى من الكربوهيدرات المعقدة.

ولذلك إذا تناولت بعض هذه الأطعمة مرة واحدة، سيرتفع مستوى السكر في الدم كثيرا، الأمر الذي سيستهلك طاقة عالية من الجسم لإعادنه إلى المعدل الطبيعي. وعلى المستوى البعيد، قد يؤدي تناول هذه الأطعمة في وجبة واحدة إلى الإصابة بمرض السكري.


_______________________________________________________________

السلام عليكم  زائر

اذا واجهتك مشكلة يرجى استخدام الروابط التالية

لتقديم شكوى او اقتراح

الاتصال بالادارة

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 22 أكتوبر 2017, 10:48 am