۩۞۩۞ شبكة رونق الحرف ۞۩۞۩


زائرنا الكريم : انت غير مسجل في المنتدى او لم تسجل معلومات الدخول بعد فرجاءنا منك التسجيل اولا للمشاركة في المنتدى وان كنت تريد القراءة فقط فدونك اقسام المنتدى اهلا وسهلا بك...
يا ضيفنا لو جئتنا لوجـــدتنا ....نحن الضيوف وانت رب المنزل



آخر المواضيع






<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>



الأطفال الرضع يتعلمون اللغة في الأشهر الأولى من ولادتهم

شاطر
avatar
الماستر
الاداريون
الاداريون

رسالة sms رسالة sms : مرحبا بك
زائر


عدد المساهمات : 4653
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 35
الموقعhttp://adeladel.ahlamontada.com

حصري الأطفال الرضع يتعلمون اللغة في الأشهر الأولى من ولادتهم

مُساهمة من طرف الماستر في الإثنين 23 يناير 2017, 5:11 am

كشفت دراسة حديثة، أن الأطفال الرُضّع يتعلمون اللغة في الأشهر الأولى من ولادتهم، ولا ينسون اللغة التي اعتادوا سماعها، حتى وإن انتقلوا بعد فترة قصيرة للعيش في بلد آخر تتحدث لغة مختلفة.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة هانيانغ في كوريا الجنوبية، ونشروا نتائجها اليوم الخميس، في دورية (Royal Society Open Science) العلمية.

وأجرى فريق البحث دراسته على مجموعة من الشباب بلغت أعمارهم 30 عاما، ويتحدثون اللغة الهولندية، وتم تبنيهم في كوريا الجنوبية لفترة بعد ولادتهم مباشرة.

وطالب فريق البحث من الشباب نطق بعض الكلمات الكورية بعد خضوعهم لدورة تدريبية، وتمت مقارنة نتائجهم مع مجموعة من الأشخاص البالغين الذين لم يسمعوا اللغة الكورية في الأشهر الأولى من ولادتهم، ثم طُلب من أشخاص لغتهم الأم كورية الحكم بين المجموعتين.

وأظهرت النتائج أن كلا المجموعتين كانتا على المستوى نفسه قبل تلقيهم الدورة التدريبية القصيرة، إلا أن نتائج الفريق الأول، الذي تم تبنيهم في كوريا فاق التوقعات.

ووجد الباحثون، أن الأطفال لا ينسون اللغة الأولى التي سمعوها بعد ولادتهم، لأنه باستطاعتهم تذكرها بعد سنوات طويلة حتى وإن اعتقدوا أنهم ما عادوا يتذكرونها.

وقالت قائد فريق البحث جايون تشوي، من جامعة هاينيغ: "على الوالدين بذل مجهود كبير للتحدث مع أطفالهم في سنواتهم الأولى".

وأضافت أن نتائج الدراسة تكشف أن الأطفال يتعلمون اللغة في الأشهر الأولى بعد ولادتهم، إذ إنها تتخزن في ذاكرتهم ويمكن الكشف عنها من خلال إعادة تعلم هذه اللغة".

وكانت دراسة سابقة أظهرت، أن تجاوب الآباء والأمهات مع ثرثرة أطفالهم الُرضّع، يؤدي إلى تطور قدراتهم اللغوية، ويجعلهم أكثر قدرة على التواصل، وتكوين الجمل المعقدة لغويًا.



_______________________________________________________________

السلام عليكم  زائر

اذا واجهتك مشكلة يرجى استخدام الروابط التالية

لتقديم شكوى او اقتراح

الاتصال بالادارة

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 نوفمبر 2017, 1:50 am