۩۞۩۞ شبكة رونق الحرف ۞۩۞۩


زائرنا الكريم : انت غير مسجل في المنتدى او لم تسجل معلومات الدخول بعد فرجاءنا منك التسجيل اولا للمشاركة في المنتدى وان كنت تريد القراءة فقط فدونك اقسام المنتدى اهلا وسهلا بك...
يا ضيفنا لو جئتنا لوجـــدتنا ....نحن الضيوف وانت رب المنزل



ادبية معلومات اخبارية تقنية طبية موسوعية

آخر المواضيع






<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>



فوائد النعناع لجسم الإنسان

شاطر
avatar
الماستر
الاداريون
الاداريون

رسالة sms رسالة sms : مرحبا بك
زائر


عدد المساهمات : 4670
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 36
الموقعhttp://adeladel.ahlamontada.com

حصري فوائد النعناع لجسم الإنسان

مُساهمة من طرف الماستر في الأربعاء 09 مايو 2018, 5:21 am


 فوائد صحية كثيرة للنعناع سواء بإضافته إلى الشاي والأطعمة المختلفة ليعطى نكهة ومذاق مميز، فيما ذكر موقع "Health Line"، في تقرير أهم فوائد النعناع للصحة:
1/ النعناع غنى بالمغذيات.

 يحتوى النعناع على كمية لا بأس بها من المغذيات والعناصر الغذائية ذات القيمة العالية، حيث إن كمية أقل من ثلث كوب من النعناع (حوالى 14 جراما) تحتوى على :
6 سعرات حرارية
1 جرام من الألياف
12% من فيتامين أ
9% من الحديد
8% من المنجنيز
4% من حمض الفوليك
ويتم إضافة النعناع إلى وصفات بكميات صغيرة، لذا قد يكون من الصعب استهلاك ثلث كوب من النعناع يوميا، إلا إنه يمكنك أن تضيفه لبعض وصفات السلطة.
النعناع مصدر جيد لفيتامين أ وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون وهو أمر مهم لصحة العين ومنع مرض العمى الليلى، النعناع مصدر قوي لمضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي وهو نوع من الأضرار التي تلحق بالخلايا التي تسببها الجذور الحرة.

2/ النعناع يعالج القولون العصبي
 يساعد النعناع في تحسين وعلاج متلازمة القولون العصبي، وهو اضطراب في الجهاز الهضمي يتميز بأعراض الجهاز الهضمي مثل: آلام المعدة والغازات والانتفاخ والتغيرات في الأمعاء ، حيث أثبتت الدراسات أن زيت النعناع يحتوي على مركب "المنثول" الذي يساعد في تخفيف أعراض القولون العصبي من خلال آثاره المهدئة لعضلات الجهاز الهضمي.

3/ النعناع يخفف عسر الهضم
قد يكون النعناع فعالاً فى التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي ومنها عسر الهضم واضطراب المعدة.
وقد أظهرت دراسات أن الطعام يمر من خلال المعدة بشكل أسرعـ عندما يضاف زيت النعناع مع وجبات الطعام،  وهو ما يخفف أعراض عسر الهضم.
4/ النعناع يحسن وظيفة الدماغ
 بالإضافة إلى تناول النعناع هناك إدعاءات أن استنشاق رائحة الزيوت الأساسية من النباتات توفر فوائد صحية ومنها تحسين وظائف المخ والدماغ وأظهرت دراسة أن شم رائحة زيت النعناع لمدة 5 دقائق يحسن من الذاكرة  ويخفض من القلق والإرهاق والإحباط ويزيد من اليقظة.

5/ النعناع قد يقلل من آلام الرضاعة الطبيعية
 عادة ما تصاب الأمهات المرضعات بتشقق الحلمات وهو ما يجعل الرضاعة الطبيعية مؤلمة وصعبة، لذا يمكن وضع النعناع على الجلد لتخفيف الألم المرتبط بالرضاعة الطبيعية.

6/ النعناع يزيل الاحتقان ويعالج أعراض البرد
 تحتوي العديد من علاجات الأنفلونزا والبرد على المنثول وهو مركب أساسي في زيت النعناع، وتظهر العديد من الدراسات أن المنثول يحسن مشاكل الجهاز التنفسي ويعالج البرد والأنفلونزا ويزيل الاحتقان.

7/ النعناع يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة
 علكة النعناع تساعد في التخلص ومنع رائحة الفم الكريهة، وشرب شاي النعناع ومضغ الأوراق الطازجة يخفيان رائحة الفم ويقتل البكتريا.


_______________________________________________________________

السلام عليكم  زائر

اذا واجهتك مشكلة يرجى استخدام الروابط التالية

لتقديم شكوى او اقتراح

الاتصال بالادارة

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 15 ديسمبر 2018, 12:09 am