وأشارت الدراسة السنوية التي يطلق عليها "براندز" لأهم مئة علامة تجارية في العالم، إلى أن قيمة العلامة التجارية للشركة منتجة أجهزة "آي فون" و"آي باد" أصبحت تبلغ حالياً 153 مليار دولار أي حوالي نصف القيمة السوقية لشركة "أبل".
وأكدت "تليجراف" أن محفظة "أبل" من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية دفعها لتجاوز "مايكروسوفت" لتصبح أكثر الشركات التكنولوجية قيمة في العالم العام الماضي، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية".
ومن جانبه، أكد بيتر والش مدير وحدة العلامات التجارية العالمية بشركة "ميلوارد براون"، أن الاهتمام الشديد لشركة "أبل" في التفاصيل علاوة على زيادة تواجد أجهزتها في بيئة الشركات، سمح لها بأن تتصرف بشكل مختلف عن المنتجين الآخرين للأجهزة الالكترونية الاستهلاكية.
وأوضح أن "أبل تخترق القواعد من حيث نموذجها للتسعير... فهي تقوم بما تقوم به المنتجات الفاخرة، إذ طالما أن المنتج سعره مرتفع، يكون هناك فيما يبدو تأكيد وتعزيز للرغبة (في شرائه)".
ومن بين أكبر عشر علامات تجارية في التقرير، كانت هناك ست شركات من قطاع الاتصالات والتكنولوجيا وهى: "جوجل" في المركز الثاني و"آي بي إم" في المركز الثالث و"مايكروسوفت" حلت الخامسة و"أيه تي آند تي" في المركز السابع و"تشاينا موبايل" في المركز التاسع.
وارتفعت شركة "ماكدونالدز" مركزين لتصل إلى المركز الرابع بعد أن أصبحت الوجبات السريعة التصنيف الأسرع نمواً، فيما تراجعت شركة "كوكاكولا" درجة لتحتل المرتبة السادسة.
وأكد التقرير أن شركة "فيس بوك" دخلت قائمة أكبر 100 شركة من حيث القيمة في العالم لتحتل المركز الخامس والثلاثين بقيمة لعلامتها التجارية بلغت 1ر19 مليار دولار،.
واستعادت شركة "تويوتا موتور كورب" اليابانية مركزها لتصبح الأعلى قيمة للعلامات التجارية في قطاع السيارات في العالم بعد أن تعافت من عمليات سحب السيارات العام الماضي.
وأجريت الدراسة قبل زلزال مارس المدمر في اليابان والذي تسبب في اضطراب عمل شركات التوريد اليابانية.